جمعية إنترنت مصر > أخبار > الفرص الاستراتيجية لمصر على الخريطة الدولية لتبادل حركة الإنترنت ومراسم تسليم جوائز مسابقة شعراوي لمواقع الوب العربية

الفرص الاستراتيجية لمصر على الخريطة الدولية لتبادل حركة الإنترنت ومراسم تسليم جوائز مسابقة شعراوي لمواقع الوب العربية

استكمالا لسلسلة الندوات العامة “صياغة مستقبل الإنترنت في مصر” نظمت الجمعية الندوة العامة الثالثة ضمن سلسلة الندوات يوم الثلاثاء الموافق 29 سبتمبر 2015 وذلك حول فرص الاستفادة بموقع مصر الجغرافي على الخريطة الدولية لتبادل حركة الاتصالات الدولية.

شهدت الندوة مشاركة السادة الضيوف: السيد م/ ناجي أنيس، شركة GBI، السيد م/ محمد سارو، شركة Sygmatel؛ السيدة م/ ريم أسعد عن شركة راية لمراكز البيانات، والسيد م/ هيثم النخال، عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

تناولت الندوة التطور في أنماط حركة الإنترنت الدولية، والمزايا الاستراتيجية التي يتمتع بها موقع مصر الجغرافي على خريطة حركة الإنترنت الدولية، وسبل تطوير رؤية شاملة تمكن كافة الأطراف في مصر من الاستفادة والبناء على هذه المزايا.

وإلى جانب الندوة، وللعام الثاني على التوالي، نظمت جمعية إنترنت مصر “مسابقة شعراوي لمواقع الإنترنت العربية” وذلك بالتعاون مع مؤسسة شعراوي للتنمية، وشركة فكر بيان. المسابقة تهدف إلى تنمية المحتوى العربي على الإنترنت كما تأتي في إطار تكريم الراحل السيد/ شعراوي عبد الباقي، أحد مؤسسي الجمعية، وذلك على ضوء مساهماته البارزة في مجالات استخدام الإنترنت ووسائل الاتصالات من أجل التعليم وبناء القدرات بوجه خاص، وفي التنمية المجتمعية بشكل عام.

برنامج الندوة

المزيد على صفحتنا على فيسبوك

سبتمبر 30, 2015 عن طريق | منشور في أخبار | لا يوجد تعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *