جمعية إنترنت مصر > أخبار > خدمة الإنترنت في مصر..إلى أين؟

خدمة الإنترنت في مصر..إلى أين؟

مع إطلاق جمعية إنترنت مصر لسلسلة الندوات العامة “صياغة مستقبل الإنترنت في مصر” نظمت الجمعية الندوة العامة الأولى بعنوان “خدمة الإنترنت في مصر – إلى أين؟” وذلك يوم 16 مارس 2015.

استعرضت الندوة في الشق الأول منها الوضع القائم لخدمة الإنترنت في مصر والتغيرات في نمط استعمال مستخدمين الإنترنت في العالم وفي مصر ومدى تطور نماذج الأعمال والعروض المتاحة في السوق المصري وتماشيها مع هذه المتغيرات.

أدار الشق الأول من الندوة السيد م/ باهر عصمت، بمشاركة ضيوف الندوة السيد م/ عمرو هاشم، خبير الاتصالات، والسيد م/ جمال حجازي عن مجلس FTTH MENA، والسيد م/ ناجي أنيس، شركة GBI، والسيد م/ طارق أبو علم، شركة Tricon DMCC.

كما تناولت المناقشات خلال الشق الثاني من الندوة المتغيرات الأخيرة في بيئة الإنترنت في مصر بما في ذلك تبعات تبني تحديثات كبائن الألياف الضوئية (MSAN) على السوق وعلى المستخدم، وكذلك مردود التوجه نحو حلول النفاذ العمومي للإنترنت عبر الواي فاي في الأماكن العامة (Public Free WiFi). أدار الحوار السيد م/ طارق أبو علم، شركة Tricon DMCC، وبمشاركة ضيوف الندوة السيد م/ أحمد أسامة، الشركة المصرية للاتصالات؛ والسيد م/ باسل دلول، شركة نور؛ السيد م/ شهير بشرى، شركة موبينيل.

ملخص نقاشات الندوة (هنا)

المزيد على صفحتنا على فيسبوك

مارس 17, 2015 عن طريق | منشور في أخبار | لا يوجد تعليقات

Comments are closed.