جمعية إنترنت مصر > أخبار > الاحتفال المجتمعي العالمي بمناسبة مرور خمسة وعشرون عاماً على تأسيس جمعية الإنترنت العالمية (ISOC)

الاحتفال المجتمعي العالمي بمناسبة مرور خمسة وعشرون عاماً على تأسيس جمعية الإنترنت العالمية (ISOC)

ICOMM17_FB_Look2

شاركت جمعية إنترنت مصر في الاحتفال المجتمعي العالمي المقام بمناسبة مرور خامسة وعشرون عاماً على تأسيس جمعية الإنترنت العالمية (ISOC) وذلك من خلال المشاركة في نقطة الاحتفال الإقليمية التفاعلية والتي تم تنظيمها بالقاهرة يوم الثلاثاء الموافق 19 سبتمبر 2017 في فندق فور سيزونز نايل بلازا.

جاء الاحتفال بالقاهرة كجزء من برنامج الاحتفال العالمي، والذي تم خلاله الانتقال بين النقاط الإقليمية المشاركة حيث قامت كل بلد بإدارة الحوار لمدة ساعة بمشاركات حية من جميع أنحاء العالم.

كان مشروع مستقبل الإنترنت هو الأساس في طرح المناقشات المجتمعية المشتركة، حيث قامت كل نقطة احتفال بالتركيز على أحد مجالات التأثير الثلاثة للمشروع، وهم “الفجوة الرقمية” و “الحقوق والحريات الشخصية” و “الإعلام والثقافة والمجتمع”. وقد اختارت جمعية انترنت مصر “الفجوة الرقمية” لتكون موضوع المناقشة في القاهرة مع التركيز على المجموعة التالية من الأسئلة:

  • في عالم يتمتع فيه الجميع بإمكانية النفاذ إلى الإنترنت، هل ستتاح فرص متساوية لجميع قطاعات المجتمع للمشاركة الفعالة في الإنترنت والاستفادة منها؟
  • هل ستقوم البلدان التي تتمتع بالتكنولوجيات المتقدمة في مجال الإنترنت والبنية التحتية والابتكار بزيادة تقدمها أم سيتعين على الدول النامية العمل على سد هذه الفجوة؟
  • هل ستؤدي الاختلافات في مستويات تكنولوجيا الاتصال وجودتها ومدى انفتاح الإنترنت إلى اختلافات جوهرية في تجربة مستخدمي شبكة الإنترنت ومستويات الفرص المتاحة لهم؟
سبتمبر 12, 2017 عن طريق | منشور في أخبار | لا يوجد تعليقات

Comments are closed.