جمعية إنترنت مصر > أخبار > الندوة العامة: الخصوصية والأمان الرقمي

الندوة العامة: الخصوصية والأمان الرقمي

عقدت جمعية إنترنت مصر الندوة العامة حول الخصوصية والأمان الرقمي وذلك يوم الإثنين 18 إبريل وبالتعاون الفرع الطلابي لمؤسسة IEEE في جامعة النيل. افتتحت الندوة بكلمة للسيد د/ محمود علام، رئيس مجلس إدارة  الجمعية والذي قدم عرضا ملخصاً حول نشأة جمعية إنترنت مصر وإستعراضاً لأهدافها ومحاور أنشطتها وسبل الإنضمام والمشاركة في أعمالها.

IMG_2425

عقب ذلك، قدم السيد/ رامي رؤوف، ضيف الندوة، لموضوع الندوة واستعرض خلال ذلك  تطور أهمية مبدأ الخصوصية وتطور مفهومنا له مع تطور سبل الاتصال، كما تناول بالشرح الإتجاه الذي تشهده صناعة الإنترنت وخاصة تطبيقات الاتصال والرسائل وخاصة إلتفات التطبيقات الأكثر إنتشارا لأهمية تفعيل تقنيات التشفير (أو كما يعرف بالتعمية) لضمان سرية الاتصال بين المستخدمين، وحفز المستخدم من ثم على الثقة في اعتماده على هذه التطبيقات.

IMG_2447

تناولت الندوة العديد من السبل التي يستطيع المستخدم من خلالها الحفاظ على خصوصيته على الإنترنت سواء من خلال الحلول التقنية أو من خلال تطوير اختياراته  للتطبيقات والحلول المتداولة وخاصة برمجيات المصدر المفتوح. كما تناول المتحدث أهمية العمل على تطوير الهياكل القانونية بشكل يواكب المتغيرات التقنية لضمان الحفاظ على الأمان الرقمي للمستخدمين وتقنين أي إجراءات في مجال إنفاذ القانون وضمان حماية البيانات.

المزيد عن الندوة على صفحتنا على فيسبوك وعبر حسابنا على تويتر

أبريل 21, 2016 عن طريق | منشور في أخبار | لا يوجد تعليقات

Comments are closed.